Menu

flash_1

فنلندا: متهم مغربي يقول إنه "في حرب ضد النساء"

هجوم توركو
Estimated read time: 1'

أفادت وكالة الأنباء البريطانية رويترز نقلا عن مصادر إعلامية فنلندية بأن المغربي عبد الرحمن بوانان المتهم بقتل شخصين وإصابة 8 آخرين خلال هجوم طعن في 18 غشت الماضي في فنلندا قال للمحكمة إنه "في حرب ضد النساء" عندما هاجم النساء في وسط توركو.

وأضاف ذات المصدر أن المشتبه به البالغ من العمر 22 عاما والذي يحاكم بتهمة القتل المرتبط بالإرهاب أكد أنه كان قبل الهجوم في مسجد من أجل تسجيل شريط فيديو يتحدث عن "الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا والقتال من أجل الدولة الإسلامية".

كما أوضح للقضاة في محكمة توكرو أنه " كان يشعر أنه خاضع للتحكم عن بعد ... كانت فكرته هي الاستمرار في الهجوم طالما الرؤوس تتساقط".

وكانت الشرطة الفنلندية قد أشارت في فبراير الماضي إلى أن المهاجر المغربي قد ارتكب هجمات الطعن بدافع الكراهية وأنه تأثر "بالقصف العنيف للتحالف الذي قاده الغرب في سوريا السنة الماضية".

وتم عرض بوعنان على التقييم النفسي، الذي اقترح أنه يعتبر مسؤول جنائيا على الطعن. وأكد محامي المتهم، كاريل غوميروس، أنه لم يعترف بأي دافع إرهابي. ويذكر أن المحامي ادعى السنة الماضية أن "موكله يعترف بالقتل والجرح ... لكن ما توصل إليه المحقق لا يكفي لتصنيف ما فعله ضمن الجرائم الإرهابية".

Be the first one to comment on our articles...