Menu

flash_1

حزب الخضر الألماني يرفض تصنيف المغرب ضمن الدول "الآمنة"

صورة تعبيرية
Estimated read time: 1'

أعلن موقع "دوتش فيليه" الألماني أن مجلس الحكومة الألمانية وافق خلال الجلسة الأسبوعية اليوم الأربعاء 18 يوليوز على مشروع قانون ينص على تصنيف المغرب وتونس والجزائر وجورجيا كـ "دول آمنة"، الأمر الذي سيسمح بترحيل مواطني هذه الدول إلى بلدانهم الأصلية، في حال صدر في حقهم قرار الترحيل من ألمانيا.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر إن "المواطنين المنحدرين من بلدان آمنة لا يمكنهم المطالبة بحق اللجوء (في ألمانيا)"، مشيرا إلى أن مشروع القانون لا يخص "الأشخاص الذين يدرسون أو يشتغلون بشكل قانوني في ألمانيا".

ومن جهته، انتقد حزب الخضر الألماني هذا القرار، حيث أكد روبرت هابيك، رئيس حزب الخضر الألماني، بحسب المصدر ذاته أن "هذه الدول ليست بلدانا آمنة"، مشيرا إلى "عدد من التقارير التي توثق لحالات التعذيب والمحاكمات غير العادلة".

واعتبر الحزب أن هذه المحاولة الثانية للحكومة الألمانية، بعد أن رفضت الولايات التي يقودها حزبي الخضر واليسار المعارضين قرار تصنيف الدول المغاربية ضمن الدول الآمنة.

وتابع قائلا إن "إذا كان الهدف من مشروع القرار ترحيل المهاجرين القادمين من الدول الثلاث، فبالأحرى إبرام اتفاقيات ثنائية فعالية بين هذه البلدان، أما إذا كان الأمر يتعلق بمحاربة الجريمة، فنحن بحاجة إلى جهاز شرطة فعّال"

Be the first one to comment on our articles...